هي سلسلة من الاعلانات المختلفة أو اعلان واحد في واحدة أو أكثر من وسائل الاعلام ، يجمعها هدف واحد وتستهدف جمهوراً محدداً وتقوم على امتداد فترة زمنية قد تطول أو تقصر على حسب هدف الشركة من هذه الحملة ، وغالباً تستخدم التكرار والخطاب الاعلاني المكثف لتحقيق هدف الشركة من هذه الحملة والذي قد يكون طرح منتج جديد أو تعزيز صورة أو مبيعات منتج قديم أو للعمل على تغيير أو تدعيم صورة الشركة والمنتج في أذهان الجمهور المستهدف من اعلانها
لماذا الإعلان على الإنترنت؟ الإنترنت هي الوسيلة الرابعة والجديدة التي قد اضيفت حديثا الى قائمة الاعلام التقليدي مثل التلفاز و المذياع والمؤلفات المطبوعه. أنها تعد اليوم الوسيلة الأكثر فعالية لترويج الحملات الإعلانية المختلفة ونشر الوعي العام لدى المستهلك .
وفقا لمصادر مختلفة فقد أثبت ان الاعلان على شبكة الإنترنت قد نمى بشكل كبير وسريع ففي العام 1996 وصل حجم الأنفاق الأعلاني على الشبكة من 500 إلى 700 مليون دولار امريكي. أما في العام 1997 وصل حجم الانفاق الكلي بالولايات المتحدة الامريكية الى 1 بليون دولار امريكي. وقد زاد حجم الانفاق الى 4،4 بليون في نهاية العام 2000
ولكن السؤال هنا ما الذى جعل حجم الإنفاق الإعلاني على شبكة الإنترنت يرتفع إلى هذا المستوى؟
الإجابة كالتالي
. نشر العلامة أو الماركة المسجلة
. الإعلانات أكثر فاعلية
. القدرة على معرفة نجاح الحملة الاعلانية على مدار يومى وبالتالى القدرة على تغيرها فى حالة عدم نجاحها
. نشر الاعلان المناسب للمستهلك المناسب و ذلك عن طريق الحملة الاعلانية المناسبة
. تكلفة أقل
. أفضل مقدم للمبيعات
فأذاً ماهى الأنواع المختلفة للاعلانات على الشبكة؟ و أيهما أكثر تأثيرا؟
هناك أنواع مختلفة و متعددة للإعلان على الشبكة مثل اللافتات الإعلانيه Banner-Ads أو إعلانات الرعاية للقنوات Sponsorship و اللافتات الإعلانيه الغنية بالملتيميديا و أعلانات البريد الالكترونى و اعلانات الأزرار الصغيرة Micro-Button وما إلى ذلك من إعلانات أخرى جديدة مازالت قيد الفحص والإختب
أما أكثرها رواجاً فهي اللافتات الإعلانيه حيث أنهم قد صنفوا نماذج الإعلانات المتنوعة و المستهدفة على الشبكة كما يلى :
المعدل نموذج الإعلان
*** اللافتات الإعلانيه
** اعلانات الرعاية
** الاعلانات الأخرى
قيمة مرتفعة ** قيمة مخفضة ***
علاوة على ذلك ففي أخر دراسة للعام 1999 Forrester Research تم تصنيف اللافتات الإعلانيه Banner Ads على أنها أكثر الإعلانات شيوعا بنسبة 89% عن أى من الأنواع الأخرى.
فواثد الإعلان على الإنترنت:
للإعلان على الإنترنت مزايا لا تتوفر في وسائل الإعلان التقليدية المسموعة و المرئية؛ إذ أظهرت العديد من الدراسات التسويقية تفوق الإنترنت على وسائل الإعلان الأخرى كوسيلة فعالة للوصول إلى المستهلك و بتكلفة معقولة، و فيما يلي بعض مزايا الإعلان على الإنترنت :
- القدرة على توجيه الإعلان لنوعية معينة ومستهدفة من زوار المواقع على الإنترنت كالمحامين والأطباء و رجال
الأعمال و المهندسين و الطلاب و النساء العاملات و ربات البيوت والشباب وغيرهم
- التفاعل الإيجابي الذي تتيحه الإنترنت مما يعزز فرص استيعاب الرسالة الإعلانية
- الإعلانات التلفزيونية كغيرها من وسائل الإعلان التقليدية تعتبر إعلانات غير تفاعلية ذات اتجاه واحد من المعلن إلى المشاهد بينما الإعلان على الإنترنت يتطلب من المشاهد التفاعل إيجابيا مع الإعلان بحيث يصبح ذا اتجاهين - من المعلن إلى المشاهد ومن المشاهد إلى المعلن) وهذه تعتبر ثورة بحد ذاتها
- وجود الإعلان بصفة متكررة و دائمة أمام أعين المستخدمين
- انخفاض التكلفة الإعلانية مقارنة بالوسائل الإعلانية الأخرى
- تواجد الإعلان في أماكن يصعب معها تواجد الوسائل الإعلانية الأخرى
- تقنيات التصميم تتيح وضع الإعلان بأشكال متغيرة و أساليب مبتكرة متجددة
- القدرة على إيصال معلومات أكثر عن المنتج و تفاصيله و سعره و كيفية الحصول عليه
- توفر تقنية متقدمة لتقييم مدى فاعلية الإعلان و بشكل دقيق من خلال قياس عدد مرات المشاهدة للإعلان
- القدرة على إنهاء عملية البيع مباشرة من خلال الإعلان
طرق الاعلان المختلفة :
يوجد 4 انواع من طرق الاعلان عبر الانترنت وهما
1- الاعلانات العشوائية : Banner-Ads
وهى عبارة عن مجموعة من اللافتات الإعلانيه وتوزيعها على بعض المواقع ذات الصلة بالمستهلك
2- الاعلانات فى المواقع المستهدفة من المستهلك للوصول لمنتجك Search Directory
3- الاعلانات عبر رساثل البريد الاليكترونى :
ويكمنك تحديد الطبقة المناسبة لأستخدام منتجك من حيث
السن - البلد - الهوايات - الوظيفة - طبيعة العمل - الراتب الشهرى
. والعديد من الفلاتر لتصفية اقل عدد ممكن, واكثر عدد فاعلية
4- الاعلات فى محركات البحث العالمية الاكثر إنتشارا مثل :
http://www.google.com(www.google.com)
http://www.yahoo.com(www.yahoo.com)
http://www.hotmail.com(www.hotmail.com)
http://www.msn.com(www.msn.com)
http://www.goto.com(www.goto.com)
http://www.lycos.com(www.lycos.com)
- الإحصائيات العالمية تقول أن 85% من الزوار يأتون بالمواقع التي يزورونها من محركات البحث الأساسية
و 10% من الأصدقاء و 5% من وصلات المواقع . وان 54% من مستخدمين محركات البحث يشاهدون نتائج
الصفحة الأولى و 19% يتابعون للثانية و أقل من10% يتابع للثالثة .
وتتقدم EGY designer بتوفير البرامج الإعلانية نيابة عن المعلنين من خلال تقديم الرسائل الإعلانية
داخل محركات البحث و توفير أكثر من خطة إعلانية تهدف إلى تحقيق طموحاتك مهما كان حجم الميزانية
المرصودة لحملتك الإعلانية .
ويعمل البرنامج الاعلانى على محركات البحث بظهور رسالتك الإعلانية عندما يقوم المستخدمون بالبحث,
مستخدمين هم بذلك إحدى الكلمات الرئيسية و التي دائما ما تكون مرتبطة بنوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها من خلال موقعك الخاص على الويب.
وبذلك فأنت تعرض إعلانك أمام جمهور يهتم بما تقدمة لهم .
- و تقوم EGY designer بمساعدتك في إختيار الكلمات الرئيسية و التي تكون بمثابة المفتاح بين المستخدمين و بين موقعك الخاص على صفحات الويب .
- كما أننا نقدم لك المرونة الكاملة في التحكم في إعلانك على محركات البحث من خلال القدرة على تعديل
الرسالة الإعلانية في أي وقت فربما تقرر تغير اللغة التي تعرض بها رسالتك الإعلانية أو تغير الميزانية
المرصودة لحملتك الإعلانية أو تغير المواقع الجغرافية المستهدفة لحملتك الإعلانية وكل ذلك يهدف إلى
تحقيق النتائج المرجوة منها .
بالإضافة إلى انك لست مجبرا بحد أدنى شهريا ولا ملزما بمدة معينة، ولا يكلفك رسم إنشاء الحساب إلا 50 $
تسعير الكلفة بالنقرة بحيث لا تدفع إلا ثمن النقرات التي ينقرها المستخدمون على إعلانك، وذلك بسعر تحدده أنت (تتراوح الكلفة القصوى بالنقرة بين 10 سنتات و100 دولار أميركي (
وبذلك يكون إعلانك مع EGY designer افضل وسيلة تسويق تعتمدها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .
يعتمد نجاح برنامجنا الإعلاني على نجاح المعلنين. لذا يهمنا أن نفعل كل ما هو ممكن لمساعدتك على الانتفاع أكثر من إعلاناتك وجذب زبائن محتملين بأفضل مردودية ممكنة. فنحن نزودك بتقديرات للتكاليف وأدوات لمساعدتك على التحكم في التسعير .
كما نسعى إلى توفير أسهل وأشمل خدمة ممكنة لعملائنا. فبإمكانك أن تتوقع منا ردا سريعا على أسئلتك المرسلة بالبريد الالكتروني، وذلك ضمن يوم عمل واحد عموما. ويمكنك الحصول 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع على تقارير مفصلة عن أداء إعلاناتك، الأمر الذي يساعدك على مراقبة فعالية حملاتك الإعلانية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق